اعمق من مجرد خبر

محافظة دمشق : افتتاح مركز لخدمة المواطن في المزة

0

افتتحت محافظة دمشق اليوم مركزاً جديداً لخدمة المواطن في منطقة برزة، يضم 10 منافذ لتخديم المواطنين ومكاتب أرشفة إلكترونية، إضافة لتجهيزه بممرات مخصصة لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يراجعونه.

ويقدم المركز الذي افتتح بمناسبة الذكرى الـ 52 للحركة التصحيحية المجيدة خدمات السجل المدني والعدلي وغير موظف وتنظيم عقود الإيجار السكنية ومنح صور عنها وخدمات مديرية المصالح العقارية ومديرية السجل المؤقت وتصديق الوثائق من وزارة الخارجية والمغتربين.

وفي تصريح للصحفيين عقب الافتتاح، أشار محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي إلى أهمية المركز لجهة الخدمات المتعددة التي يقدمها للمواطنين في برزة، والمناطق المحيطة بها والتسهيلات والإجراءات التي توفر الوقت والجهد في تسيير معاملاتهم، وتخفيف الأعباء عنهم، مبيناً أن افتتاح المركز يأتي ضمن خطة المحافظة للتوسع الأفقي في المراكز، لتشمل مختلف المناطق.

مدير مراكز خدمة المواطن في المحافظة المهندس نضال حافظ بين أنه تم تجهيز المركز بنظام الدور ومولدة كهربائية، لتأمين استمرار العمل على مدار الساعة في حال انقطاع التيار الكهربائي.

ومع افتتاح مركز برزة أصبح عدد مراكز خدمة المواطن في دمشق 16 مركزاً، تتوزع في مناطق (ساحة يوسف العظمة) بمبنى المحافظة الذي يضم المركز الرئيسي، وبمدينة دمشق القديمة في مكتب عنبر وبدوائر خدمات كفرسوسة والمزة والمهاجرين في الجسر الأبيض، ودمر البلد والقنوات والميدان وبـ (بهو مديرية مالية دمشق)، إضافة إلى مراكز السجل المؤقت بالسبع بحرات، ومكتب دفن الموتى بباب مصلى ومديرية تنفيذ المرسوم التشريعي 66 بالمزة ومركز الخدمات الإلكتروني، ومركز الشام الجديدة ومنطقة جنود الأسد وبرزة.

حضر افتتاح المركز في برزة أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان، وقائد شرطة دمشق اللواء موسى الجاسم.

 

المصدر : سانا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.