اعمق من مجرد خبر

لافروف: الاتحاد الأوروبي تحول إلى منصة سياسية عسكرية عدائية

0 42

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاتحاد الأوروبي تحول من منصة اقتصادية إلى منصة سياسية عسكرية عدائية تتحرك خارج حدود أوروبا ما يوحي بأن رغبة كييف في الانضمام إليه ليست بريئة.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي اليوم عقب اجتماع لوزراء خارجية رابطة الدول المستقلة في العاصمة الطاجيكية دوشنبه “روسيا لا تتدخل بالعلاقات بين أوكرانيا والاتحاد الأوروبي لكن رغبة كييف في الانضمام إلى الاتحاد ليست بريئة وتثير شكوكا جدية لدينا بعد تحوله من منصة اقتصادية إلى منصة سياسية عسكرية عدائية تتحرك خارج حدود أوروبا”.

وبخصوص إمكانية إيجاد حل دبلوماسي للأزمة في أوكرانيا أوضح لافروف أنه “لا إمكانية لهذا الحل حالياً” مبيناً أنه على الرغم من التصريحات العلنية لقيادة أوكرانيا فإنها تعلن في اتصالاتها مع روسيا أنها موافقة على الحصول على وضع حيادي وعدم انضمامها لأي تكتل.

ولفت لافروف إلى أن الغرب يستخدم العقوبات كأداة لفرض أجنداته ويحاول الضغط على رابطة الدول المستقلة لزعزعة العلاقات بين دولها موضحاً أن وزراء خارجية الرابطة يجمعون أن العقوبات أحادية الجانب غير مقبولة ويؤكدون بشكل لا لبس فيه التزامهم بتطوير التعاون فيما بينهم.

المصدر : وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.