اعمق من مجرد خبر

روسيا تعرب عن قلقها من التقاعس الأوروبي بشأن قصف قوات كييف محطة زابوروجيه

0 56

أعربت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن قلق بلادها الشديد تجاه تقاعس الدول الأوروبية بشأن محطة زابوروجيه للطاقة النووية التي تتعرض للقصف من قبل القوات الأوكرانية واصفة إياه بأنه “لعبة خطيرة”.


وقالت زاخاروفا في حديث للصحفيين اليوم في موسكو “إن القرار الصحيح يجب أن يكون في وقف قصف المحطة، ومن الغريب أن الكبار لا يفهمون ذلك، حيث تقع محطة الطاقة النووية هذه في وسط أوروبا والتظاهر بأن الغرب لا يفهم النطاق الكامل للقضية يعتبر لعبة خطيرة للغاية”.

واعتبرت زاخاروفا أن النظام المنفلت من عقاله في كييف وصل إلى النقطة التي يستخدم فيها محطات الطاقة النووية أداة للابتزاز وقالت “ربما يكون ذلك حصراً بسبب وجود فهم في صفوف الاتحاد الأوروبي بأنهم لا يستطيعون فعل أي شيء وأن نظام كييف يتم التحكم فيه ببساطة من واشنطن، وبروكسل أيضاً تعتبر أداة غير مباشرة في الألعاب الأمريكية ربما لهذا السبب ببساطة يشغل الأوروبيون انتباه سكانهم بمحاولات لا نهاية لها لمناهضة روسيا”.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إننا “لا نريد أن نزرع الذعر لكن هذا الشعور بالتقاعس من جانب القوى الأوروبية بشأن قضية اعتبروها دائما شديدة الأهمية في كلماتهم يجعلني أشعر وبعبارة ملطفة بأنني قلقة جداً” مشيرة إلى أن العديد من الدول الأوروبية تخلت في وقت ما عن الطاقة النووية على وجه التحديد بسبب قضايا سلامة سكانها.

وأضافت زاخاروفا إن النازيين في أوكرانيا يقصفون محطة زابوروجيه بالأسلحة التي يقدمها الغرب الذي يتحمل المسؤولية كما أن نظام كييف لا يهمه مصير السكان المدنيين في دونباس بدليل قصف المحطة موضحة أن هذا النظام حاول الحصول على أسلحة نووية وقد اعترف بذلك كما ارتكب جرائم ضد الإنسانية.

 

المصدر : وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.